مدرسة الكتاب المقدس

تعليمات مهمة جدا لكل طالب:

1- تحتوي هذه الدراسة على ثمانية كتب، وبإمكانك إتمام أول أربعة فقط وهم (إله واحد طريق واحد - ما يعلمه الكتاب المقدس - ولدت لتنتصر - كلمة الله) عبر الإنترنت مباشرة، أما بقية كتب الدراسة فبامكانك دراستهم بواسطة المراسلة عبر البريد الإلكتروني.

2- الرجاء إتمام كل كتاب حتى نهايته للحصول على الفائدة المرجوة من الدروس، كما نذكركم أنه في ختام الكتاب الرابع سوف تحصلون على هدية مجانية من موقعنا مع شهادة فخرية لإتمام المرحلة الإبتدائية من الدراسة.

3- كما ستعطى شهادة معمقة في ختام الدراسة وهي أيضا شهادة فخرية وليست أكاديمية، لذا إقتضى التنويه.

منهج الدراسة

المرحلة الإبتدائية

إله واحد طريق واحد

إله واحد طريق واحد

إن سلسلة الدروس هذه قد أعدت للذين يريدون أن ينالوا المعرفة في الكتاب المقدس وتعاليمه الثمينة. وهي تتألف من اثني عشر درساً تعالج بعض المواضيع الرئيسية في الكتاب المقدس. مثل حياة الأنبياء ورسالتهم الرئيسية وما كتبوه في ذلك ونبوئاتهم عن المسيح وتتميمها عند مجيئه، كما أنها تخبرنا عن مشكلة الأجيال أي الخطيئة.

ما يعلمه الكتاب المقدس

ما يعلمه الكتاب المقدس

في هذا الكتاب تجد أهم المواضيع التي يعلمها الكتاب المقدس لكي بواستطه يستطيع الشخص أن يعرف ما يريدنا الله أن نعرف عنه، فهل لي أن أنصحك بأن تقرأ هذه الدروس وتتمعن بمضمونها وتعمل الأختبارات لكي تستفيد مما قراته؟ آمل ذلك.

ولدت لتنتصر

ولدت لتنتصر

في هذا الكتاب سنأخذ بعض الأحداث التي حصلت في العصور الماضية لأناس حقيقيين قد واجهوا الصعاب في مسار حياتهم، ربما كانوا هم مصدر هذه الصعاب أو آخرين تسببوا بها لهم، وكيف استطاعوا من خلالها أن يثبتوا ويتغلبوا، لتتحول بالتالي فتصبح لفائدتهم على المدى البعيد، لقد سجلها لنا الوحي الإلهي في الكتاب المقدس، لكي تكون لنا عبرة ومرشداً لما يحصل في حياتنا مما هو مشابهاً لهذه الحالات العادية، ولكي تكون لنا مشجعاً في حياتنا لكي لا نفشل أو نُحبط بل أن نصمد وننتصر.

كلمة الله

كلمة الله

كتاب رائع ، صغير ودراسته شيقة جداً. دراسة إنجيل يوحنا تعطي القارئ إحساس بقرب الله، لأنه يتكلم عن حياة الرب يسوع، الكلمة التي هي الله والكلمة صار جسداً وحلّ بيننا كما جاء في الأصحاح الأول الأعداد 1 و12. في هذا الكتاب سنتطرّق الى مواضيع عن شخصية وحياة الرب يسوع، أعماله وطريقة تعامله مع الناس. حنانه وغفرانه، محبته وعطفه على الحزانى والمحتاجين والمرضى الخ... أرجوا أن تتمتع بهذا الكتاب الشيق وأن يكون سبب في اقترابك الى الله والحصول على الحياة الأبدية التي يعطيها لكل من يٍقبل اليه.

المرحلة المتقدمة

تأمل في الكتاب

تأمل في الكتاب

كُتِبَ هذا الكتاب في الأصل لفئتين من الناس. أولاً – كُتِبَ للذين يودون أن يزدادوا إطلاعاً على الكتاب المقدس. ثانياً – كُتِبَ للذين يلمُّون بأحداث مفردة من الكتاب المقدس، غير أنهم يجهلون كيف يصلونها بعضها ببعض أو يلائمونها مع الوضع التاريخي. سوف يتضح جلياً لكل قارئ أن هذا الكتاب يتناول فقط ما يمكن أن يسمَّى الخطوط الرئيسية الكبرى من الكتاب المقدس. ورجاؤنا أنك عندما تستكمل هذا الكتاب تحوز على رغبة متزايدة في درس الكتاب المقدس بشكل أوفى وأتم.

الرسالة إلى رومية

تأمل في الكتاب

لقد أثّر الكتاب المقدس على العالم المتحضّر أكثر من أي كتاب آخر. وكانت الرسالة إلى رومية التي كتبها بولس الرسول هي الأعظم تأثيراً من بين أسفار الكتاب المقدس. رسالة رومية هي دراسةٌ تكشف عن فكر قوي إذ تُظهر وجهة نظر في حقيقةٍ لم يسبق لها مثيل في العمق والحكمة خطرت على بال إنسان. وحتى أولئك الذين لا يؤمنون بالوحي يرون فيها رائعة من روائع الإقناع والمحاكمة العقلية في موضوع الخلاص. إنه السرد الأكثر منهجية الذي يصف مخطط الله للفداء من الخطيئة.

دراسة أفسس

تأمل في الكتاب

أنت على وشك البدء بدراسة مفصلة لرسالة أفسس التي تعتبر من أهم الأسفار في الكتاب المقدس. يشبه الدكتور أ.ت. بيرسون رسالة أفسس بقمة الجبل حيث يكتب بولس الرسول فيها عن أعظم الحقائق المتعلقة بالكنيسة، فهو يربط الأبدية بالزمن، والسماء بالأرض، والمسيح بكنيسته. بدون شك، إن رسالة أفسس هي أعظم ملخص عن علاقة المسيح بالكنيسة.

عقائد عظيمة

تأمل في الكتاب

العقائد العظيمة في الكتاب المقدس هو عبارة عن سلسلة من 36 درس فردي لأهم العقائد المذكورة في الكتاب المقدس والامتحانات المرفقة المكتوبة باللغة العربية من شأنها أن تساعدك على وضع أساس لفهم كلمة الله على ضوء هذه العقائد.




© مدرسة الكتاب المقدس 2014
من الخدمة العربية للكرازة بالإنجيل
أضفنا إلى صفحاتك المفضلة وشارك موقعنا مع أصدقائك
Share Bookmark and Share - Rss Rss
[email protected] :إتصل بنا